يحكى أن البساطة سر الإِبداع

التصميم الداخلي يلعب دورا هاما في عصرنا الحالي كما انه يقدم الى الناس كل ماهو حديث و جميل. في الآونة الآخيرة، معظم الناس يقومون بالإستعانة بالمهندس الداخلي من أجل الحصول على مساحة أكثر كفائة و أكثر جمالا في آن واحد. فكرة مشروع “مركز التصميم الداخلي” تحدد ثلاث اهداف.

الهدف الأول هو السماح و ايتاح فرصة للطلاب من مستويات مختلفة مساعدة بعضهم البعض و التعاون و تبادل الخبرات المتنوعة.

الهدف الثاني من أهداف هذا المشروع يختص بطلاب مرحلة التخرج حيث يمكنهم الاستفادة من المركز بدعم المحترفين لهم عند حاجتهم للمساعدة في مشاريع التخرج.

الهدف الأخير يختص بالطلاب المبتدئين ذوي المشاريع الصغيرة، فهم بحاجة لإكتساب الخبرات وتطبيقها في الحياة العملية والمهنية. فكرة تصميم المركز تتمحور حول الأشكال و تتضمن الأشكال المنتظمة و الأشكال الغير منتظمة.

السبب الأساسي من اختيار هذه الفكرة هو رغبتي في جعل الطلاب يعملون بداخل الأشكال التي يستوحوا منها الأفكار في مختلف تصاميمهم. أثناء تصميمي للمركز قمت بالإعتماد على عدم وجود حواجز مما يسهل على الطلاب التنقل بين أرجاء المركز بسهولة وراحة أكثر.

على الجانب الآخر، قمت بتصميم جميع أماكن العمل في نواحي مطلة على ضوء الشمس مما يساعد الطلاب في انتاج أسرع و أكثر إبتكارا. في الختام، هذا المشروع يعتبر حديث من نوعه للطالبات فهم بحاجة لمكان يقوم بتلبية كافة احتياجاتهم واكتسابهم للخبرات الجديدة والزيادة من ثقافتهم. مشروع التخرج الذي قدمته “مركز التصميم الداخلي” قد وهبني الكثير من الصبر والإرادة في الوقت ذاته لتحقيق هدفي الذي تطلب مني الكثير من الجهد والإصرار.

وبفضل من الله قد أتممت المشروع بنجاح تام و كان من أهم أسباب هذا النجاح دعم الكثير من أساتذة الجامعة و تعاونهم معي خلال العمل على هذا المشروع.

دانية المدني